يشبه طعم البندق: مخبز إيطالي يخطط لصنع الخبز ببودرة الصراصير

يعتزم مخبز إيطالي بيع أرغفة الخبز المصنوعة من مسحوق الصراصير المصّنعة، وذلك بعد شهر من سماح المفوضية الاوروبية بإمكانية تسويق وبيع صراصير الليل المنزوعة الدهن جزئيا والمسحوق (localus acheta )كمكونات في الطعام في الاتحاد
ويستخدم المسحوق أحيانا كمادة مضافة لجعل المنتجات أكثر ثراء بالبروتين.

وأفاد رئيس الطهاة الذي يدير سلسلة مطاعم Tellia المحلية في تورين، لوسائل إعلام إيطالية بأنه جّرب مزيجا من الحبوب الصقلية أثناء اختبارات الخبز “لتليين نكهة” قوة الحشرات.

ونقلت صحيفة”كوريير ديال سيرا” Sera della Corriere عنه قوله إنه سعيد بشكل خاص “بالقشرة ومجموعة النكهات”. وقال إن الطعم يذكره بالبندق مضيفا “أريد أن أضع خبزي قيد الانتاج في بداية شهر مارس”.

ويتوقع موردوكو أن يسمح المنظمون في الاتحاد الاوروبي لمزرعة محلية، تستورد مسحوق الصراصير من فيتنام وتبيعه كغذاء حيواني، بصنع مسحوق مخصص للاستهلاك البشري.

وأضاف أنه نظرا لارتفاع تكاليف الانتاج ولان الخبز سيكون مصنوعا حسب الطلب، فإن السعر سيكون حوالي 18-20 يورو )19-22 دوالارا للكيلوغرام.

وتستخدم الصراصير المصنعة بالفعل كمكونات في بعض دول الاتحاد الاوروبي. على سبيل المثال، تبيع Falco ،وهي شركة مقرها في Alife ،جنوب إيطاليا، المقرمشات المصنوعة من مسحوق الصراصير.

وتقول الشركة على موقعها على الانترنت: “قد تتسلل إليك فكرة أكل الحشرات، لكن الصراصير هي في الواقع الغذاء الصحي الجديد الذي يمكن إخفاؤه بسهولة في المنتجات اللذيذة”.

زر الذهاب إلى الأعلى