والي المهدية: قريبا مجلس جهوي للنظر في إمكانية ربط الولاية بمعتمدياتها (فيديو)

أكد والي المهدية عبد الفتاح شقشوق، أن نسبة أشغال الطريق الجهوية 860 بلغت 95 بالمائة بعد تسجيل بعض الصعوبات مع المواطنين والمقاول الذي تم الاتفاق معه لاستئناف الاشغال المتبقية (1800 متر) بمنطقة البراكتية.

واشار الوالي أثناء حضوره في برنامج سويعة ماغ على ام اف ام، إلى رصد اعتمادات فاقت المليار بالتنسيق مع وزارة التجهيز للتدخل في منطقة اولاد صالح ومدخل سيدي علوان والمنشات المائية، مؤكدا الانتهاء من الاشغال المتبقية في غضون اسبوع مع الابقاء على حوالي 5 كم بمنطقة زالبة مع السعي مع وزراة التجهيز لتعبيدها في اقرب الاجال، وفق تعبيره.

وبخصوص ربط الولاية بمعتمدياتها، أفاد الوالي بأنه تم الاتفاق على عقد مجلس جهوي من المنتظر أن يكون في اواخر شهر سبتمبر للنظر في كل التصورات الممكنة لربط المعتمديات، مشيرا الى مشروع منتظر لربط المهدية بالطريق السيارة جهة الشابة وجهة ملولش بالطريق السيارة، إضافة الى رطب مدخل المهدية بالطريق السيارة براكة الساحل.

وافاد الوالي أن مشروع ميناء ترفيهي منتظر في حدود سبخة بن غياضة، يتنزل بالتوازي مع تحسين شبكة النقل بين المعتمديات وتطورير كل ماهو نقل عمومي وخاص.

وفي ما يخص اعتماد مخطط حركة استثنائي في فصل الصيف وسط مدينة المهدية، أكد الوالي أنه سيتم قريبا اتخاذ القرار المناسب سواء الابقاء عليه بصفة نهائية او اعتماده بصفة موسمية فقط.

زر الذهاب إلى الأعلى