والي المهدية: إذا تم إصدار سند قانوني للرخص فسيتم منحها لأصحابها في ظرف 3 أشهر فقط (فيديو)

أكد والي المهدية عبد الفتاح شقشوق، أن الاشكال الاساسي لملف رخص التاكسي واللواج، يتمثل اساسا في كونه ملف ليس إداري فقط بل يتطلب التنسيق مع الهياكل المعنية بقطاع النقل، قائلا “في صورة كان المف إداري فستتم تسوية وضعية الرخص في ظرف سنة فقط”، وفق تعبيره.

وأشار الوالي في مداخلة له في برنامج سويعة ماغ على ام اف ام، إلى أن السبب الرئيسي وراء تعطيل منح الرخص هي إصدار مناشير وإلغاء السابقة منها.

وافاد الوالي بأن ملف الرخص سيتم عرضه قريبا على مجلس نواب الشعب في انتظار صدوره ونشره في الرائد الرسمي ليتم لاحقا تحيين القائمات واسناد الرخص لأصحابها.

وأكد الوالي أنه في حال تمت الموافقة على سند قانوني في الغرض فسيتم منح الرخص لأصحابها في ظرف 3 أشهر فقط، وفق تقديره.

وبخصوص مصب النفايات بالمهدية، أكد والي المهدية أن الحل الجذري الوحيد يتمثل في إحداث مركز جهوي لتجميع النفايات ورسكلتها، مستنكرا رمي الفضلات أمام مدخل المصب ما سبب في عرقلة تدخل البلدية في الغرض.

وفي سياق آخر، أفاد الوالي بأن محطة التطهير الجديدة بلغت نسب متقدمة مرجحا انتهاء الاشغال في موفى السنة الحالية، وفق تقديره.

وفيما يخص المستشفى الجامعي الطاهر صفر، أكد الوالي تعطل الاشغال التي انطلقت به لمدة شهرين واستئنافها يوم 5 سبتمبر إلا ان بعض الاشكاليات النوعية على غرار نوعية التربة والاسس الكاملة للمنطقة استوجبت اعداد دراسات تكميلية في الغرض.

 

زر الذهاب إلى الأعلى