والي المهدية: 5 مدارس سيتم التدريس فيهم رغم وضعيتهم الحرجة.. وهذا ما تقرر بخصوص مدرسة “لامبروزو” (فيديو)

اكد والي المهدية عبد الفتاح شقشوق الاستعداد التام للعودة المدرسية حيث تمت برمجة أكثر من 87 مشروع من بينها مشاريع بلغت ال100 بالمائة وأخرى 80 بالمائة والبقية ستنطلق بعد افتتاح السنة الدراسية.

وأفاد الوالي أثناء حضوره في برنامج سويعة ماغ على ام اف ام، بأن بعض المشاريع في المدارس الابتدائية بقيت معطّلة إلى حد الآن بسبب المقاولين.

وأكد الوالي أنه تم التنسيق مع كل الاطراف المتدخلة للقيام بالأشغال خارج أوقات التدريس والحرص على سرعة سيرها، مشيرا الى التأكيد مع سلطة الاشراف على ضرورة خلاص المقاولين لتفادي مشاكل التخلي عن عملهم بعد انطلاق الأشغال.

كما اكد شقشوق أن أكثر من 80 بالمائة من المؤسسات التربوية ستكون جاهزة خلال مفتتح السنة الدراسية.

وأشار الوالي الى اعدادية شارع بورقيبة التي وصلت فيها الاشغال نسبة 50 بالمائة مع صيانة 19 قاعة، مؤكدا أنه سيتم التدريس فيها هذه السنة.

وبخصوص معهد ابن رشد بالشابة، أفاد الوالي بأنه سيتم في أقرب وقت تعيين مقاول لانطلاق الأشاغل به.

وفي سياق متصل، أقر الوالي بأن أكثر من 5 مدارس سيتم التدريس فيهم هذه السنة رغم وضعيتهم الحرجة وهي كل من مدرسة اولاد الشامخ وزالبة والشهداء بقصور الساف ومدرسة زروق بقصور الساف وسيدي زيد بالسواسي بسبب “أزمة” المقاولين.

وبخصوص مدرسة “لامبروزو”، أفاد والي المهدية بتسلمهم عريضة من قبل المواطنين بسبب تواجدها بجانب شركة خاصة ببيع الكحول، مؤكدا انه تم التنسيق مع مدير المؤسسة بنقل باب الشركة كحلّ أولي باعتبارها تحمل رخصة للعمل هناك منذ سنوات في انتظار البحث عن حلول أخرى ترضي الجميع.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى