العامرة: تعزيزات أمنية مكثفة والوضع العام متجه نحو المجهول (فيديو)

شهدت منطقة العامرة من معتمدية جبنيانة التابعة لولاية صفاقس، مساء أمس، حالة احتقان في صفوف المواطنين على اثر وصول حافلات تقل مهاجرين من افارقة جنوب الصحراء قادمين من من مدينة صفاقس، وفق ما أكده المراسل الصحفي وحيد الداهش.

وأوضح الداهش في مداخلة له في برنامج نوض وبدل المود على ام اف ام أن 10 حافلات تابعة لشركة النقل بصفاقس قامت مساء امس بجلب أعددا كبيرة من مهاجري افارقة جنوب الصحراء حيث تم إعلامهم بإيوائهم في مخيم في منطقة العامرة ، ما أثار غضب المواطنين واقدامهم على غلق الطريق بصفة وقتية واحتجاز حافلتين.

وأضاف المتحدث أن هناك حديث عن تنفيذ اضراب عام وتحركات احتاجية واغلاق المنطقة الصناعية احتجاجا على الوضع في المنطقة، إلأ أنه الى حدود صباح اليوم، تشهد المنطقة هدوء حذر في انتظار ما سيتم اقراره لاحقا.

وأكد الداهش وجود تعزيزات أمنية كبيرة في مدينة العامرة إلا ان الوضع يتجه نحو المجهول، مؤكدا عدم وجود اي مخيم في المنطقة بل يضطر المهاجرون الى التوجه نحو غابات الزيتون مشيرا الى مخاوف من ذلك خاصة تزامنا مع موسم جني الزيتون.

وبخوص ما يتم تداوله بشان كراء أشجار الزيتون للمهاجرين، أفاد وحيد الداهش بأنها حالات شاذة من قبل أطفال صغار تم تسجيلها اثر وقوع جريمة القتل بصفاقس وإخراج العديد منهم من المنازل التي هي على وجه الكراء.

زر الذهاب إلى الأعلى