100 مؤسسة تونسية تشارك في المنتدى التونسي التركي للأعمال والشراكة

كشف نبيل العرفاوي مدير التعاون مع أوروبا، بوزارة التجارة وتنمية الصادرات، عن انعقاد المنتدى التونسي التركي للأعمال والشراكة بمدينة إسطنبول يوم 5 جوان المقبل، بمشاركة أكثر من 300 مسؤول حكومي ورجل أعمال من تونس وتركيا.

وأوضح العرفاوي في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن هذه التظاهرة تنعقد تحت إشراف وزيري التجارة بكل من تونس وتركيا، إلى جانب مشاركة الهياكل والمؤسسات العمومية المهتمة بملفات الاستثمار والسياحة، في محاولة لتحريك عجلة التعاون خارج معادلة الميزان التجاري لتشمل تحفيز الاستثمار والسياحة.

وأكد مدير التعاون مع أوروبا بوزارة التجارة، أن قرابة 100 مؤسسة تونسية سجلت مشاركتها في المنتدى من مختلف القطاعات الاقتصادية، وسط توقع حضور قرابة 200 شركة تركية هذه التظاهرة.

وسيشكل المنتدى فرصة لعقد لقاءات مباشرة بين الفاعلين في المجال الاقتصادي بكل من تونس وتركيا، وبحث إمكانات التعاون في عديد المجالات، إلى جانب تركيز الهياكل التونسية على تقديم مناخ الأعمال سواء على مستوى الاستثمار الخارجي المباشر، أو من خلال الشراكات أو من خلال التسويق للوجهة السياحية التونسية في تركيا.

وقال نبيل العرفاوي في الإطار نفسه:” نسعى خلال المنتدى إلى دعم إشعاع تونس في مجال السياحة والاستفادة من الخبرة المتراكمة لدى الجانب التركي في هذا المجال خاصة أن لديهم تجربة خاصة”.

زر الذهاب إلى الأعلى