المنظمة العالمية للأرصاد الجوية : تسجيل درجات حرارة قياسية للشهر الـ 13 على التوالي

أعلنت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية عن تسجيل درجات حرارة قياسية للشهر الـ 13 على التوالي, منذ جوان 2023 إلى الشهر الماضي جويلية 2024, داعية إلى ضرورة تسريع العمل لمعالجة ارتفاع درجة حرارة الأرض.
وأكدت المنظمة, في تقرير لها صدر اليوم الثلاثاء في جنيف, أن هناك حاجة ملحة لمعالجة السبب الجذري والتعامل بجدية مع الحد من مستويات قياسية من انبعاثات الغازات المسببة للانحباس الحراري بعد أن ضربت الحرارة الشديدة مئات الملايين من الأشخاص في العالم طوال شهر جويلية الماضي, حيث تم تسجيل أكثر أيام العالم حرارة على الإطلاق.
وشددت المنظمة على أن هذه المؤشرات تؤكد أهمية التحذيرات التي أصدرها الأمين العام للأمم المتحدة, أنطونيو غوتيريش, من أن الأرض أصبحت أكثر سخونة وخطورة على الجميع في كل مكان.
وأبرزت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية التزامها بإصدار التحذيرات المبكرة وخطط العمل الفعالة, مشيرة إلى أن التقديرات الأخيرة التي أصدرتها وكذلك تقديرات منظمة الصحة العالمية والتوسع العالمي في أنظمة الإنذار الصحي بشأن الحرارة في 57 دولة وحدها, لديها القدرة على إنقاذ نحو 98 ألف حياة سنويا.
للاشارة فقد ضربت موجات حر شديدة وممتدة وواسعة النطاق كل قارات العالم في العام الماضي, وسجلت عشر دول على الأقل درجات حرارة يومية تزيد عن 50 درجة مئوية في أكثر من مكان.

زر الذهاب إلى الأعلى