فاروق بوعسكــر يدعُو المترشحين للإنتخابات الرئاسية وأنصارهم لإحترام سقف الإنفاق الانتخابي

دعا  رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكــر المترشحين للانتخابات الرئاسية 2024, وأنصارهم لاحترام سقف الإنفاق الانتخابي المُحدد بــ 100 ألف دينار .

وشدد بوعسكر على ضرورة احترام المترشحين وانصارهم لواجب الاعلام بجميع الأنشطة خلال الحملة الانتخابية سواء في الفضاء العمومي أو وسائل الاعلام أو عبر المواقع والصفحات .

كما دعا بوعسكر لاحترام الضوابط المتعلقة بالتمويل لاثبات كل النفقات التي يتم دفعها في الحملة الانتخابية والقيام بإيداع كل الوثائق والسجلات المضبوطة في القانون الانتخابي لتفادي أي اشكاليات قد تقع مستقبلا سواء مع الهئية أو مع محكمة المحاسبات في اطارالرقابة لاحقا وفق تعبيره .

وفي سياق أخر ,شدد بوعسكـٍر على ضرورة أن تتحلى وسائل الاعلام والجمعيات والمنظمات التي تطلب بطاقات اعتماد لمراقبة الانتخابات بالنزاهــة والحياد ,وأن تكون على نفس المسافة من جميع المترشحين وفق تعبيره.

وقال بوعسكر ’’هيئة الانتخابات لن تسمح بالخروج عن هذا المبدأ .. وكلما لاحظنا أن هناك جمعية أو وسيلة اعلام حادت عن هذا المبــدأ فسوف نقوم إما برفض الاعتماد أو بسحبه ’’ .

 

وكانت الحملة الانتخابية الرئاسية انطلقت رسميا بالخارج يوم أمس فيما تنطلق بالداخل يوم السبت 14 سبتمبر وفق الرزنامة التي ضبطتها الهيئة

 

وسيصوت الناخبون في تونس يوم 6 أكتوبر المقبل، على أن يصوت التونسيون بالخارج أيام 4 و 5 و 6 من الشهر ذاته.

زر الذهاب إلى الأعلى